الخلة

الخلة ( khella ) او الصقلين واسمه العلمي ( Ammi visnaga ) ويسمى النانخواه وهي عشبة برية من فصيلة الخيميات ويستخدم منها الاوراق والبذور وتحوي على الفسناجين والخلين الذي يستخرج منه عدة ادوية مثل ، الينامين ، اميكاردين ، وجلوكي لينامين ، والمعروف عن الخلة انها تنظم عمل الجهاز العصبي المركزي وايضا مضادة لتشنج الالياف الملساء والشرايين والاوردة والخلة مسكن جيد للمغص الكلوي الحاد وايضا في تصلب عضلات القلب والربو والسعال الديكي واوراقها اذا نقعت بالماء افادت في بعض مشاكل الرحم لدى النساء لاكن ننصح التعاطي مع الخلة بحذر وباشراف مختصين لانها تحدث تاثيرات جانبيه مثل الصداع وتؤثر على ادرار الحليب عند المرضعات . تحفظ الخلة في وعاء محكم الاغلاق دون التعرض للهواء والرطوبات ومدة الصلاحية تبقى لمدة اربع سنوات طريقة التحضير شربا ، مقدار ملعقة صغيرة من بذور الخلة على كوبين ماء مغلي يحلى بالعسل ، ويحلل الاورام طلاء يخلط بالعسل والملح . واذا شرب على الريق يفتت الحصى .


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


اترك تعليقاً