إرتجاف الجسم

يرتجف الجسم عندما يكون الجو باردا، لكن السبب وراء ذلك مثير للاهتمام. فعندما لا تكون عملية تضييق الأوعية كافية لتدفئة الجسم، ترسل منطقة تحت المهاد إشارات إلى عضلاتك للبدء بالتقلص. وتعد الحرارة من المنتجات الثانوية لعملية تقلص العضلات.

وأورد غوردون غيسبريشت أستاذ الفسيولوجيا الحرارية بجامعة مانيتوبا في كندا أن الارتجاف العادي ينتج حوالي مئة واط من الحرارة، وفي حال شعورك ببرد شديد لدرجة وصولك لمرحلة انخفاض درجة الحرارة، فإنه يمكن لجسمك إنتاج ما يتراوح بين أربعمئة وستمئة واط من الحرارة من خلال الارتجاف.

ووفقا لكينيفيك يأخذ الماء الحرارة من الجسم 25 مرة أسرع من الهواء، لذلك يمكن أن تفقد كمية كبيرة من الحرارة بسرعة كبيرة عندما تكون مبللا. ويعد الارتجاف من إحدى الطرق التي يحاول من خلالها جسمك رفع درجة حرارته مجددا.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.