علاج الم الاعصاب بطرق طبيعية

تتنوع آلام الأعصاب بين الشعور بالوخز، الحرقة أو الطعن، وهذه الآلام غالبا تصيب الأطراف، وتدل على خلل في الجهاز العصبي المركزي أو في الأعصاب التي تمتد منه لتصل إلى العضو أو العضلات المصابة، في هذا المقال تعرفوا على علاج الم الاعصاب بطرق طبيعية من الطب البديل.

أسباب الم الاعصاب

  • في معظم الحالات تسبب بعض الأمراض آلام الأعصاب مثل السكري أو نقص بعض الفيتامينات في الجسم ؛ إذ أن الكميات المرتفعة من السكر في الدم تؤدي إلى التهاب الأعصاب السكري وتلف شعيرات الدم الصغيرة التي تزود تلك الأعصاب بالأوكسجين والغذاء المناسب لها، كل ذلك يولد الشعور بالوخز أو الحرقة الذي يشعر به المريض.
  • قليلاً ما تنتج آلام الأعصاب عن خلل مناعي في الجسم ما يؤدي إلى مهاجمة جهاز المناعة للأعصاب والتهابها وبالتالي الشعور بالألم.
  • إن ألم الأعصاب عادةً ما يكون إشارة تحذيرية ترسلها الأعصاب للجهاز العصبي المركزي عند الإحساس بخلل ما في منطقة من الجسم.

علاج الم الاعصاب بطرق طبيعية

آلام الأعصاب واحدة من أكثر الحالات المزمنة التي تصيب الأشخاص حول العالم، لذلك من الضروري أن نتعرف على بعض الحلول المنزلية التي تساعد على علاج الم الاعصاب ، ومنها:

استخدام الكركم

يعد الكركم من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج الم الاعصاب ، خاصةً لاحتوائه على مادة الكركم المضادة للتوهج والأكسدة، يمكن رش الكركم على الطعام أو مزجه بالماء لتحضير عجينة توضع فيما بعض على المنطقة المصابة.

التدليك

عند تدليك المنطقة المصابة يزيد تدفق الأوكسجين بها، مما يساعد على تفعيل عمل الأعصاب خاصةً في حالات الآلام المزمنة.

الوخز بالإبر الصينية

إن استخدام تقنية الوخز بالإبر الصينية مازال مفيد في علاج الم الاعصاب حتى بعد مرور آلاف السنين على اكتشافها.

فاكهة الأساي

تعد فاكهة الأساي من أكثر مصادر مضادات الأكسدة المفيدة للإنسان، فهي أيضاً تساهم في تنظيم معدلات هرمونات التوتر و تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في تخفيف حدة آلام الأعصاب.

الإقلاع عن التدخين

إن التدخين يفاقم من مشاكل الدورة الدموية ما يجعل من الصعب تدفق الدم إلى الأطراف وهذا يساهم في الإصابة بآلام الأعصاب، لذلك التوقف عن التدخين من أفضل طرق علاج الم الاعصاب .

الإقلاع عن شرب الكحول

عند تناول الكحول يصاب الجسم بالجفاف، تتقلص الأوعية الدموية والشرايين بهدف الحفاظ على ضغط الدم في الجسم ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالألم.

شرب الماء

إذا كنت تعاني من آلام في الأعصاب فمن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن ٨- ١٠ أكواب يومياً.

ممارسة اليوجا

تعتبر اليوجا من أقدم الممارسات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم ،كما أنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتخفيف حدة الإلتهابات وبالتالي آلام الأعصاب.

تخفيف الوزن

لطالما ارتبطت السمنة بمرض السكري أحد أهم أسباب آلام الأعصاب وخاصةً في القدمين، عند تخفيف الوزن تتحسن الدورة الدموية وبالتالي حماية القلب وتتدنى نسبة الالتهابات وبالتالي يتم التغلب على الألم.

سمك السلمون

من الضروري تناول سمك السلمون مرة إلى مرتين في الأسبوع إذ أنه يحتوي على الأوميغا ٣ الذي يساهم بتخفيف حدة الإلتهابات بالجسم بالإضافة إلى الفيتامين ب ١٢ المرتبط بآلام الأعصاب.

كريم الكابسيسين

يمكن الحصول عليه من الفلفل الحار الغني بهذه المادة المضادة للالتهابات والتي توضع على المنطقة المصابة للتخفيف من الألم.

التأمل

من أهم فوائد التأمل تخفيض هرمون التوتر، وتحسين الدورة الدموية وتنظيم دقات القلب، كل هذه تساهم في علاج الم الاعصاب.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


اترك تعليقاً