الانفلونزا اشد قسوة على الرجال

كشفت تحليل لدراسة جديدة قام بها علماء من كندا، أن أمراض الجهاز التنفسي التي تصيب الرجال بما فيها مرض الانفلونزا ، أكثر صعوبة وشدة مقارنة بتلك التي تصيب النساء.

حيث ذكر الباحثون أن هناك بالفعل العديد من الاختلافات الفسيولوجية بين الرجال والنساء، لذلك من المنطقي أن تختلف ردات الفعل تجاه نزلات البرد والإنفلونزا.

في طب الأسرة مع مركز العلوم الصحية في جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، أضاف الباحثين أن الأدلة في الدراسات الحالية تشير إلى أن الرجال يملكون جهاز مناعة أضعف مقارنة بالنساء، خاصة فيما يتعلق بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسي.

حيث يعتبر الرجال أكثر عرضة لتلك الأمراض، كما تكون الأعراض لديهم أسوأ وتستمر لفترة طويلة، وهم أكثر عرضة للبقاء في المستشفى والذي قد يصل أحيانا إلى الوفاة في بعض الدول.

بل ذكر الباحثون أيضا أن هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أن الاختلافات الهرمونية بين الرجال والنساء، قد توفر حماية للمرأة أكبر.

بل أظهرت بعض الدراسات أن النساء يملن إلى تطوير رد فعل أقوى تجاه لقاح الإنفلونزا أكثر من الرجال، ربما لأن مستويات هرمون التستوستيرون العالية عند الرجال تميل إلى منع الاستجابة المناعية الشاملة.

لكن الباحثون اعترفوا أيضا بأنه مازال هناك حاجة لمزيد من البحوث، وأضافوا أنه في حال إثبات الاختلافات في الإصابة بالمرض فقد يحتاج ذلك لتطوير علاجات مختلفة أيضا.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


اترك تعليقاً