هذا النوع من الجبن قد يسبب سرطان البروستاتا

كشفت نتائج دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة إنديانا، عن أن جبن التوفو يمكن أن يسبب سرطان البروستات عند الرجال

حيث تم الربط بين المركبات المستمدة من النباتات المعروفة باسم (فيتو إستروجين) والتي توجد أساسا في منتجات الصويا مثل جبن التوفو وفاصوليا ادامامي بالمرض، بسبب أنها تملك بناء أو تكوين يشبه هرمون معين يسبب زيادة شدة المرض.

حيث ذكر الباحث الدكتور جيانجون تشانغ من جامعة إنديانا، أن الدراسة تقدم أدلة جديدة على أن التناول بشكل يومي لمنتجات الألبان التي تحتوي على الآيسوفلافون، وهو نوع من الفيتو إستروجين له تأثيرات مختلفة على سرطان البروستات المتقدم وغير المتقدم.

شملت الدراسة حوالي 27,004 رجل على مدار 11 عاما، ومع ذلك يرى الخبراء أنه يلزم إجراء المزيد من البحوث لتحديد آثار سرطان البروستاتا قبل ربطه بشكل موثق بهذا النوع من منتجات الألبان.

كما ذكر بعض الباحثون أن تلك الدراسة تشير إلى وجود صلة محتملة بين الأطعمة عالية الآيسوفلافون مثل فول الصويا وبين الإصابة بسرطان البروستاتا المتقدم، لكن لا يوجد حتى الآن أدلة ملموسة تؤكد ذلك.

جدير بالذكر أن سرطان البروستاتا يؤثر على حوالي 11% من الرجال في مرحلة من مراحل حياتهم.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً