نصف الرجال يرون زيادة وزنهم مناسب

وجد بحث بريطاني أن أكثر من نصف الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يعتقدون أن وزنهم مناسب.

وفي حين قد تتعرض النساء لضغوط لعقود من الزمن لاتباع نظام غذائي سعيا للحصول على الجسم المثالي، ولكن بحسب الخبراء فبعض الرجال ينظرون إلى السمنة على أنها مقبولة. في حين أنهم أكثر عرضة لمخاطر صحية بسبب السمنة.

ويزداد احتمال إصابة الرجال بالسمنة الزائدة وزيادة احتمال إصابتهم بمرض السكري أكثر من النساء، ولكنهم أقل احتمالا للقيام بأي شيء حيال ذلك.

وعلى سبيل المثال يشكل الرجال 23 في المائة فقط من المشاركين في برامج فقدان الوزن التي تقدمها دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا، وفقا للتقرير.

وبحسب دراسة اعدتها جامعة ليفربول تبين أن 55 في المائة من الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يعتقدون أن وزنهم مناسب، بالمقارنة مع 31 في المائة من النساء ذوات الوزن الزائد.

وقال بيتر بيكر، أحد المشاركية في إعداد التقرير: “ثقافيا هناك الكثير من الضغط على النساء لتصبحن نحيفات – المجلات النسائية مليئة بنصائح اتباع نظام غذائي وصور مثالية للنساء بالوزن المثالي.”

ويضيف “حتى لو أدركوا أن لديهم مشكلة، الرجال غالبا ما يكونوا غير راغبين في اتخاذ إجراءات” وذكر بيكر أن “جزء من المشكلة يكمن في أن برامج فقدان الوزن ليست مصممة بالأساس للرجال”.

وقال البروفسور نافيد ستار، وهو خبير في الطب الغذائي في جامعة جلاسكو، والذي ساهم في التقرير، إن الرجال بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لوزنهم أكثر من النساء لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً