مناكير الاظافر قد يسبب التهاب الكبد او الحساسية

حذر العلماء من أن الأشخاص المسؤولين عن وضع طلاء الاظافر للنساء في صالونات التجميل، قد لا يتبعون تعليمات النظافة، مما قد يسبب ترك الزبائن معرضين للخطر كالإصابة بـالتهاب الكبد سي والحساسية.

حيث لايتم تدريب خبراء التجميل على كيفية التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة، التي تستخدم في تركيب أو طلاء الاظافر .

خاصة مع تجنب العديد من العمال استخدام معدات الوقاية الشخصية مثل: القفازات ونظارات السلامة، والأقنعة حامية من الغبار عند التعامل مع المواد الكيميائية.

وأوصت التحذيرات بضرورة السؤال عن الاستخدام الصحيح في حال الجهل بها، خاصة عند التنظيف بشكل غير صحيح أو إعادة استخدام الأدوات، التي يمكن أن تجعل الزبائن عرضة لخطر التهاب الجلد التماسي، وهو شكل من أشكال الأكزيما.

كما يمكن أن يتسبب ذلك في التعرض لمجموعة من البكتيريا والفطريات والفيروسات، التي تسبب نقل فيروس التهاب الكبد ب و سي، كما يوجد مخاوف أيضا من تعرض الزبائن للمواد المسببة للسرطان مثل الفورمالديهايد.

واستمدت النتائج من دراستين تناولت مخاطر الذهاب لتصفيف الشعر أو للحصول على المانيكير ” طلاء الأظافر”، حيث نشرت الدراسة الأولى في مجلة الصحة والسلامة الكيميائية بعد استطلاع لما يقرب من 90 صالون للشعر والأظافر في ولاية نيو جيرسي الأمريكية.

أما الدراسة الثانية نشرت في مجلة الطب المهني والبيئي، بعد استطلاع لصالونات الأظافر الموجودة في نيو جيرسي.

جدير بالذكر أنه كان هناك تحذيرات من انتشار استخدام الأسماك، للعناية بالأظافر لإزالة الجلد الميت من أقدام العملاء في وقت سابق.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً