مؤتمر علمي حول احدث ادوية الانسولين

عُقد في القاهرة مساء الجمعة مؤتمر طبي لتبادل الخبرات العلمية حول مرض السكري، وأحدث أدوية الانسولين وعلاجات السكر بحضور نخبة من المتخصصين.

وعُقد المؤتمر برعاية شركة سانوفي مصر، و بمشاركة أكثر من ٧٠٠ طبيب مصري.

وناقش المؤتمر علاجات الأنسولين المناسبة لمرضي السكري ومن بينها العلاجات الجديدة من الجيل الثاني القاعدي أنسلوين جلارجين INSULIN GLARGINE 300 والذي يساهم في ثبات مستوى الانسولين فى الدم على مدار اليوم.

كما ظهر في سوق الدواء العالمي أنواع من الأقراص العلاجية تساعد على تخلص الجسم من السكر الزائد عن طريق الكلى، وأخرى تخلص الجسم من السكر عبر الجهاز الهضمي، وهو ما يمثل أملاً جديداً لمرضى النوع الأول من السكر، لتجنب تغير مستوى السكر فى الدم.

وعلى الصعيد العالمي، مرض السكري هو مرض مزمن يتميز بارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب عدم كفاءة أو نقص إفراز مادة الانسولين. وفي عام 2014 تم تقدير عدد المرضى عالمياً بـ 422 مليون شخص.

ويمكن تصنيف السكري في مجموعتين فرعيتين رئيسيتين؛ النوع الأول والنوع الثاني.

ومرض السكري من النوع الأول هو مرض المناعة الذاتية الذي يحدث عندما يتوقف البنكرياس عن إفراز الإنسولين وبالتالي يجب أن ينظم عن طريق تناول الأنسولين يومياً.

أما مرض السكري من النوع الثاني فهو اضطراب التمثيل الغذائي الذي ينتج فيه جسم الشخص الأنسولين، ولكنه غير قادر على تنظيمه بكفاءة ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي السكري إلى مضاعفات خطيرة أو مهددة للحياة، بما في ذلك الأضرار التي تلحق بالقلب والعينين والكلى والأعصاب.

وبالرغم من أنه لا يوجد حتي الآن شفاء تام من مرض السكري، إلا أنه يمكن السيطرة على معدلات مرض السكري عن طريق العلاجات المعتمدة من المنظمات الصحية العالمية، بالإضافة إلى اعتماد نمط حياة صحي. وتشير الأبحاث إلى وجود أمل في الشفاء التام من مرض السكري وخاصة النوع الأول، أما مرض السكري من النوع الثاني فالأبحاث ما زالت قائمة بشأنه.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً