فرق التوقيت من بلد إلى آخر يمكن أن يسبب السرطان

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون من ألمانيا، من مدرسة شاريتيه (Charité) للطب في جامعة في برلين، أن الساعة الداخلية في أجسامنا تتأثر بـ فرق التوقيت أو ما يعرف بـ اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

حيث أظهرت الدراسة أن نفس البروتين الذي يتحكم في تكاثر الخلايا، يؤثر أيضا على ساعة الجسم الداخلية للإنسان، كما تكون الساعة الداخلية متزامنة مع الضوء الخارجي والظلام الداكن، بالإضافة إلى سلوكيات الناس ونشاطهم.

وقد قام الباحثون بتحليل بروتين يعرف بـ RAS، والذي تم تنشيطه بشكل غير مناسب في حوالي ربع الخلايا السرطانية في الفئران، كما قاموا بالتحقيق في اثنين من البروتينات المعروفة بقمع السرطان، وهما INK4a، و ARF.

أظهرت النتائج التي نشرت في مجلة PLOS Biology أن بروتين RAS وهو معروف أنه يسيطر على تكاثر الخلايا، أنه يؤثر على الساعة الداخلية لنا أيضا، وهذا يحدث عن طريق البروتينات التي تقمع السرطان.

ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها، توضح تأثير الساعة الداخلية للجسم على تكاثر الخلايا وإمكانياتها لمنع السرطان.

في النهاية ذكر الباحثون أن النتائج تجعلهم يتسائلون، إن كان ينبغي أن يتم اعتبار الساعة الداخلية وإيقاعها علامة مميزة على إمكانية الإصابة بالسرطان

جدير بالذكر أن تلك النتائج تأتي بعد اكتشاف باحثون من نيويورك في وقت سابق، أن شكل الخلية يتقلب مع مرور الوقت، والذي يمكن ربطه ببعض حالات السرطان.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً