زراعة انسجة مبيض مجمدة منذ 11 عام لناجية من السرطان

تم مؤخرا زراعة انسجة مبيض مجمدة منذ ما يقرب من 11 عاما في رحم ناجية من السرطان يبلغ عمرها 26 عاما، وذلك من خلال استخدام روبوت آلي.

كان عمر الفتاة 15 عاما عندما قامت بإزالة المبيض بسبب معانتها من سرطان الدم، وخضوعها للعلاج الكيميائي الذي قد يسبب العقم.

تمت إزالة النسيج من قبل الدكتور كوتلوك أوكتاي الرائد، الذي اخترع إجراء التجميد الدقيق عام 1999.

وبعد كل تلك السنوات عادت المريضة “التي فضلت عدم الظهور” إلى الطبيب لاستعادة الأنسجة المبيضية الخاصة بها للبدء في تكوين أسرة.

وتعتبر تلك العملية الأولى من نوعها في لونغ آيلند، كما أنها الأولى التي تقام في العيادات الخارجية ومن خلال استخدام روبوت دافنشي في الجراحة.

وذكر الطبيب لموقع دايلي ميل أن كل شئ على مايرام في الـ 5 أيام اللاحقة للعملية، ويتوقع أن تكون المريضة قادرة على الحمل في خلال 3 إلى 6 أشهر.

أما عملية حصاد الأنسجة المبيضية فيتم فيها إزالة مبيض واحد، ويتم حفظ بعض من الأنسجة المبيضة مع عامل يساعد على الوقاية من البرد، ليتم تجميدها لاحقا من خلال آلة أتوماتيكية.

ويتم تخزين الأنسجة عند درجة حرارة 270 درجة مئوية، مع عدم وجود حد زمني للتخزين، وفي وقت لاحق بعد الشفاء من السرطان، يتم زراعة انسجة المبيض مرة أخرى لاستعادة الخصوبة.

وأوضح الطبيب في النهاية أن عملية زرع المبيض يجب أن تكون خيارا طبيا لأي فتاة أو امرأة صغيرة قد تخسر خصوبتها، بسبب العلاج الكيميائي أو العلاجات الإشعاعية.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً