انقطاع الطمث قد يكون بداية للاصابة بالزهايمر

ذكرت دراسة جديدة أن المرور بفترة سن اليأس و “ انقطاع الطمث “، قد يزيد من خطر إصابة المرأة بمرض الزهايمر.

حيث كشف التقرير من جامعة أريزونا أن النساء اللاتي انتقلن إلى سن اليأس كان لديهن مستويات أقل من الجلوكوز في أدمغتهن، مما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

ويأمل العلماء أن تكون تلك النتائج وسيلة تمكنهم منهم تطوير بعض الطرق التي يمكن تطبيقها على النساء قبل انقطاع الدورة الشهرية، لتقليل فرص وفاتهن بسبب مرض الزهايمر.

ويسبب انقطاع الطمث أعراض تؤثر على الدماغ، يما في ذلك القلق والاكتئاب والعجز، والأرق، والتي أرجع العلماء سببها إلى انخفاض مستويات هرمون الإستروجين.

حيث كشفت الأبحاث السابقة أن انخفاض مستويات هرمون الإستروجين، يمكن أن يجعل الدماغ أكثر عرضة للخلل والمرض.

حيث وجد الباحثون أن النساء اللواتي انتقلن إلى سن اليأس، كان لديهن مستويات أقل بكثير من الجلوكوز في أدمغتهن من اللاتي لم ينتقلن إلى تلك السن بعد.

جدير بالذكر أن العلماء أن نتائج الدراسة تعتبر فرصة، وذلك للكشف عن علامات الأيض التي تشير إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومعالجة تلك العوامل.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً