انقاص الوزن قد يحمي من سرطان الثدي

يبدو أنه لم يفت الأوان للنساء لإنقاص وزنهن، فقد أوضحت دراسة جديدة أن تخسيس الوزن بقدر 5%، قد يساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي!

حيث وجد الباحثون أن إنقاص الوزن بمقدار 5% بعد انقطاع الطمث، يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 12%، أي أن 5% للمرأة التي يبلغ وزنها حوالي 170 رطل تحتاج إلى تخسيس الوزن بحوالي 8.5 رطل.

كما ذكر الباحثون في قسم الجراحة العامة والأورام في مدينة الأمل الطبية في المركز القومي دوارتي في كاليفورنيا، أن فقدان الوزن بشكل بسيط ومستمر، يمكن أن يكون له عواقب صحية مهمة، وتعتبر تلك النتائج مشجعة جدا لخسارة الوزن، فالسمنة تعتبر من عوامل الخطورة المعروفة لسرطان الثدي.

وقد شملت هذه الدراسة بيانات عن أكثر من 61,000 امرأة بعد انقطاع الطمث بواسطة معاهد الصحة الوطنية في الولايات المتحدة، وكانت أعمار النساء تترواح بين 50 و 79 عاما بين عامي 1993 و 1998، ولم يكن لديهن تاريخ من الإصابة بالسرطان.

تم قياس أوزان النساء في بداية الدراسة ومرة أخرى بعد 3 سنوات، مع تتبع صحتهن لمدة 11 عاما، خلال ذلك الوقت أصيبت أكثر من 3000 امرأة بسرطان الثدي.

ووجد الباحثون أنه عندما تفقد النساء وزن أكثر أي حوالي 15% أو أكثر من وزنهن، يمكن أن يساعد ذلك في خفض خطر الإصابة بحوالي 37%.

ويرجع العلماء ذلك إلى أن إنقاص الوزن يعني التهاب أقل، مما يفسر انخفاض الخطر.

جدير بالذكر أنه بالرغم من أن الدراسة لم تثبت أن انخفاض الوزن كان له علاقة بالحماية من سرطان الثدي، لكن بالنظر إلى أنواع محددة من السرطان، وجد الباحثون زيادة خطر نوع يعرف بـ سرطان الثدي الثلاثي السلبي، بنسبة 54% لدى النساء اللاتي اكتسبن الوزن بعد سن اليأس.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً