الفحص الذاتي للثدي

من الضروري إجراء الفحص الذاتيّ مرة كلّ شهر في اليوم السادس أو السابع من الدورة الشهريّة، على النحو التالي حيث يمكن إجراء هذه الخطوات خلال الاستحمام. يتم الكشف براحة الأصابع الثلاثة وليس بمقدمة الأصابع. ابدئي بتحريك الأصابع في حركة دائريّة على الثدي من أعلى الى أسفل وبالضغط الخفيف على أنسجة الثدي.

إذا وجدت أن هناك علامات غير طبيعيّة، مثل ورم موضعي، تغيّر في شكل أو حجم الثدي، انخفاض أو نتوءات على الجلد، تَغيّر لون الجلد أو خروج إفرازات دمويّة من الحَلَمة ، عليك بمراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

قفي أمام المرآة وافحصي ثدييك إذا كان هناك أي تغيير.
1- ضعي يديك خلف رأسك واضغطي بهما الى الأمام ، من دون تحريك رأسك، وأنت تراقبين نفسك أمام المرآة.
2- ضعي يديك على الوسط وانحني قليلاً مع ضغط الكتفين والمرفقين الى الأمام.
3- ارفعي يدك اليسرى، وابدئي باستخدام يدك اليمنى في فحص الثدي الأيسر من القسم الخارجيّ وبشكل دائريّ حتى 4- الحَلَمة، مع التركيز على المنطقة بين الثدي والإبط ومنطقة تحت الإبط. (كرّري الخطوة هذه على الثدي الأيمن).
5- اضغطي بلطف على الحَلَمة للتأكّد إذا كان هناك أي إفرازات. (كرّري الخطوة هذه مع الثديين).
6- تعاد الخطوتان السابقتان عند الاستلقاء على الظهر.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.