البقاء في المستشفى قد يسبب الاكتئاب

أشار تقرير صادر عن مجلس الصحة المجتمعية في ويلز، إلى أن المرضى في المستشفيات الذين يشعرون أن الوقت يمر ببطء، قد يؤدي بهم ذلك إلى الشعور بـ الوحدة والاكتئاب

أيضا أضاف التقرير أن المسنين خاصة الذين يبقون في المستشفى لمدة طويلة قد يصيبهم الوحدة والملل ، وهو ما يؤثر على نمط حياتهم، خاصة مع مشاعر العزلة وانخفاض الأنشطة البدنية، مما قد يسبب مشاكل صحية أكبر.

وأشار الباحثون أنه يمكن لأنشطة بسيطة مثل الرسم والكتابة التي تمنح للصغار أن تمنح للبالغين أيضاً، حتى تبقى عقول البالغين وكبار السن نشطة.

أيضا أظهر التقرير أنه يمكن لتلك الوحدة أو الاكتئاب أن يسببان عواقب وخيمة، حيث وجدت دراسة سابقة شملت حوالي 11,2000 مريض بالالتهاب الرئوي في تايوان ،أن أولئك الذين يعانون من الاكتئاب كانوا بحاجة أكبر إلى أجهزة التنفس الميكانيكة في غرف العناية المركزة.

جدير بالذكر أن تقرير من الجمعية الطبية البريطانية في عام 2011 أوصى المستشفيات بأهمية تقديم الأنشطة الإبداعية، للتغلب على الملل والتحسين من نتائج العلاج.

كما أوضحت الجمعية كذلك أن الأشياء البسيطة مثل التنزه في ضوء النهار أو القيام بزراعة بعض الأشجار، كلها أمور غير مكلفة، وتساعد على تقصير وقت المريض في المستشفى، والحد من تخفيف الآلام.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً