الافراط بالسكريات يؤذي الكبد عند الرجال

قد تنزعج من هذه الدراسة، ولكن كشف بحث جديد أن الافراط في السكريات يضر بكبد الرجال، حتى أولئك الذين يتمتعون بالصحة.

وجد مجموعة من الباحثين البريطانيين أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر، كان مرتبط بمستويات عالية من الدهون غير الصحية في كل من الدم والكبد.

حيث أوضح الباحثون أن استهلاك كميات عالية من السكر، يمكن أن يغير من استقلاب الدهون بطرق تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعتبر تراكم الدهون الزائد في الكبد غير صحي، كما أن الرجال الذين يعانون من مستويات عالية من الدهون لديهم حالة تعرف بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، وذلك وفقا لمؤسسة الكبد الأمريكية.

ومن أجل الدراسة طلب من الرجال المشاركين تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة تتبع نظام غذائي عالي السكر، حيث كانت تستهلك 650 سعر حراري من السكر كل يوم لمدة 3 أشهر، ومجموعة أخرى تستهلك 140 سعر حراري.

أظهرت النتائج لاحقا أن الذين اتبعوا نظام غذائي عالي السكر للمصابين بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، شهدوا تغيرات في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، وهذه التغيرات معروفة بأنها مرتبطة بمخاطر أكبر لأمراض القلب والسكتات الدماغية.

لكن المثير أنهم وجدوا تغيرات لدى الرجال الغير مصابين بالمرض والذين يتمتعون بالصحة أيضا!

جدير بالذكر أن السكر لا يوجد فقط في الحلوى والكعك والصودا، بل يوجد في الصلصات والتوابل والكثير من الوجبات الخفيفة، لذلك نصح الباحثين بضرورة فحص المكونات لخفض استهلاك السكر.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً