اعراض سرطان القولون

سرطان القولون والمستقيم، وهو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعا، واكتشافه مبكرا يساعد على علاجه، لذا من الضروري ملاحظة اعراض سرطان القولون ، وإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عنه.

اعراض سرطان القولون

قد لا تظهر اعراض سرطان القولون في المراحل المبكرة أحيانا، إذ تمنع الفحوصات 60% من حالات الوفيات بسبب سرطان القولون، لذا لابد من الخضوع لهذه الفحوصات بعد سن الخمسين، كما أننا سنوضح اعراض سرطان القولون حتى يستطيع المريض ملاحظتها وهي:

فقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن المفاجئ غالبا ما يكون أحد أعراض عدة أنواع من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون، فقدان الوزن غير المقصود هو فقدان حوالي  5 كيلو أو أكثر في ستة أشهر أو أقل دون معرفة السبب، إذ تقوم الخلايا السرطانية باستهلاك الطاقة، وأيضا الجسم وهو يكافح المرض، كما أن الخلايا السرطانية يمكن أن تطلق مواد في الجسم تغير طريقة تحويل الطعام إلى طاقة، مما يمكن أن يسبب فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الورم في القولون كبير، فهو يسبب الانسداد، الذي يؤثر على عادات حركة الأمعاء للشخص.

التعب والضعف

قد يكون من الصعب ملاحظة هذا العرض، لأننا نشعر بالتعب من وقت لآخر، وقد يكون من أعراض أمراض أخرى مثل، مرض السكري، وفقر الدم، وأمراض القلب.

أما بالنسبة للتعب بسبب سرطان القولون فيحدث لاستهلاك الخلايا السرطانية لطاقة الجسم، وأيضا لفقدان الدم الداخلي، أو بسبب حدوث اعراض سرطان القولون الأخرى، مثل فقدان الوزن، وما يسببه من إعياء، لذا من الضروري الذهاب للطبيب عندما شعور بتعب بدون سبب.

تشنجات البطن

كثير من الناس تشعر ألم في البطن في مرحلة ما من حياتهم، وهو من الأعراض الشائعة لأمراض غير سرطانية، مثل البواسير ومتلازمة القولون العصبي. ومع ذلك، شعر المريض بألم شديد في البطن واستمر لفترات طويلة، بالإضافة إلى الانتفاخات فقد يكون من اعراض سرطان القولون

الدم في البراز

من أعراض سرطان القولون البراز المختلط بالدم، والذي قد يكون داكن أو أسود بسبب وجود الدماء الجافة.

تغيير في عادات حركة الأمعاء

ورم القولون، وهي كتلة صغيرة من الخلايا على بطانة القولون، يمكن أن تتطور إلى السرطان مع مرور الوقت. وبمجرد أن يتحول الورم إلى سرطان، فإن النمو البطيء للورم غالبا ما يؤثر على عادات حركة الأمعاء، مما يغير من عادات دخولك الحمام، وشكل البراز.

الكشف عن السرطان في مراحله المبكرة يمكن أن ينقذ حياتك، لذلك من المهم أن تلاحظ ظهور أي اعراض سرطان القولون والمستقيم، لسرعة علاجه.

 


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً