زيادة الرغبة الجنسية

الرغبة الجنسية هي أمر تؤثر فيه عوامل عديدة، مثل: الوضع النفسي والعاطفة والصحة الجسمية وغيرها، ولكن هناك أغذية يقول خبراء تغذية إنها قد تعززها، فما هي؟

من هذه الأطعمة ما اشتهر أنه يعزز الرغبة الجنسية، وذلك وفقا لخبراء أو معطيات علمية، منها:

بذور اليقطين والجوز البرازيلي (Brazil nuts) واللوز، التي تعزز مستويات الدم في الأعضاء التناسلية، مما يجعلها “فياغرا” طبيعية وفقا لعالم التغذية باتريك هولفورد.

ووفقا لخدمات الصحة الوطنية البريطانية تحتوي البذور والمكسرات على الألياف والفيتامينات والمعادن، فضلا عن الدهون غير المشبعة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

ويؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى حدوث ضيق في الأوعية الدموية التي تصل إلى القضيب، مما يقلل تدفق الدم إليه، مما يؤثر على الانتصاب.

ووفقا لدراسة نشرت في “هيومان ريبرودكشن أبديت” عام 2017، فإن الأغذية المحتوية على أحماض أوميغا 3 الدهنية -مثل المكسرات السالفة- ترتبط بتحسين الحيوانات المنوية.

المحار، وهو أغنى مصدر للزنك، ويغذي غدة البروستات ويعزز إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون”، وفقا لمستشارة التغذية سوزانا أوليفييه.

ووفقا لجامعة هارفارد أيضا، فإن من الوظائف التي يلعبها الزنك في البروستات: تنظيم التوازن بين هرمون التستوستيرون والديهدروتستوستيرون، وهما هرمونان ذكوريان.

الشوكولاتة، إذ تحتوي على مادة فينثيل أماين (phenethylamine)، وهي مادة غذائية تعزز المزاج وتنتج في أدمغتنا عندما نقع في الحب. وكلما ارتفع محتوى الكاكاو في الشوكولاتة كان تأثيره أفضل، لذلك احتفظ بالشوكولاتة الداكنة (نسبة الكاكاو فيها 60-70%).

في المقابل، فإن تراجع المزاج -كما يحدث في مرض الاكتئاب- قد يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية أو فقدانها، أو ضعف الانتصاب والعنة.

ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن عامل الغذاء -مع أهميته- ليس إلا جزءا من الصحة الجنسية، وإذا كان المرء يعاني من مشاكل مستمرة في الرغبة الجنسية فقد تكون هناك أسباب نفسية أو جسمية لذلك.


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.