الصحة النفسية

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد خلق الله الانسان وكرمه واسدل عليه وستره ووهبه السمع والبصر والفؤاد والعقل والصحة واحاطه برعايته من الازل . قال تعالى : ( ولقد خلقنا الانسان من سلالة من طين (12) ثم جعلناه في قرار مكين (13) ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظام فكسونا العظام لحما ثم انشئناه خلقا آخر فتبارك الله احسن الخالقين (14) سورة ” المؤمنون ” . فاعلم اخي الكريم ان النطفة مؤلفة من ماء بنسبة 86% ومن مواد عديدة كانت في غذاء الانسان من طعام وشراب من فحم وكبريت وفسفور وبوتاس وكلس وحديد ، وهذه المواد اصبحت اخلاطا فدما فنطفة فعلقة فمضغة فعظام فلحما ثم اصبح انسان ، وهذا الانسان المخلوق من تلك المواد التي مر ذكرها في تلك الادوار هو الذي اصبح بأذن الله سميعا بصيرا ، ولقد يسر الله له رزقه منذ نشأته الاولى وولادته مرورا بفترة صباه وشبابه وانتهاء بشيخوخته الى مماته ، ولقد وضع الله له دستورا فكما له حقوق علية واجبات ووضع له موازين ثابته عليه ان يعمل بها ولا يتجاوزها فاذا تجاوزها الانسان اصبحت حجة عليه . ان الاحداث التي تعصف بالناس في هذه الايام والظواهر الغريبة في مجتمعاتنا تكشف عن علل مباشرة تصيب الناس بالامراض والآفات نظرا لتجاهلهم خالقهم ، وسوء سلوكهم ونواياهم الشريرة واتباع شهواتهم وترك معتقداتهم والاعراض عن العبادات والواجبات فيسلط الله عليهم بأعراضهم ومخالفة امره الهم والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين وقهر الرجال . قال تعالى : ( ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى (124) سورة : طه : . ان الله قد ابتلى بعض الناس بامراض لم تكن موجودة في اسلافهم ولن تكون موجودة اصلا لو انهم التزمو بما جاء بكتاب الله وسنة رسوله بشكل صحيح يكفل لهم السلامة والعافية والنجاة من كل سوء وداء . قال الله تعالى : ( ولنذيقنهم من العذاب الادنى دون العذاب الاكبر لعلهم يرجعون (21) سورة ” السجدة : . اي ان يرجعوا الى الله تائبين طائعين بعد ما سلف من عمائهم واصرارهم وعنادهم ، اخي القارىء ما احوجنا الى النظر الدقيق في تعاليم الدستور الذي وضعه الله لنا جميعا والتفهم والاعتبار فأن نظرتنا السطحية للاشياء تفقدنا تفهم العظاة والعبر والايمان العميق والاذعان الدقيق ، فلنسلح انفسنا بالايمان بالله حتى يصبح لدينا علم اليقين بان الله هو الضار والنافع لقوله تعالى : ( ان ينصركم الله فلا غالب لكم وان يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعدة وعلى الله فليتوكل المؤمنون (160) سورة : ال عمران ” . صدق الله العظيم .

نسأل الله لنا ولكم علما نافعا ونورا ساطعا وشفاء من كل داء

-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً