اسباب ارتفاع ضغط الدم

اسباب ارتفاع ضغط الدم :

– هناك عوامل عامة لها تأثير سلبي على مستويات ضغط الدم مثل السمنة والافراط في تناول الملح وكذلك قلة النشاط والحركة،
– ورغم ان هناك علاجاً بالعقاقير الطبية يوصف من قبل الأطباء إلا ان الغذاء قد يكون أحد أسباب الوقاية وكذلك علاجه باذن الله
– بالاضافة الي خفض التوتر النفسي وضغوط الحياة الزوجية وتقليل المشاكل والعمل علي حلها وكذلك تخفيفف ضغوط العمل وحسم الامور واعطاء النفس وقت للتامل والراحة وينصح للوقاية من ضغط الدم .

– الاقلال من تناول الدهون المشبعة (مثل السمن البلدي، الزبدة والقشطة” وكذلك الابتعاد عن الأغذية عالية الكوليسترول مثل المخ، والكبدة واللحوم الحمراء.

– وهذا الاحتياط يؤدي إلى انقاص والحد من خطر حدوث أمراض القلب والأوعية، كما ان استهلاك الكحول له تأثير مباشر برفع الضغط
– كذلك لابد من زيادة تناول الخضار والفواكه والبقول “فول وعدس” وكذلك الحبوب الكاملة “البر” القمح وينصح باستهلاك منتجات الألبان قليلة الدسم أو بدون دسم.

– كما ان بعض العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والماغنزيوم والسيلينوم وفتيامين ج ومضادات الأكسدة لها دور مباشر ونافع في خفض ضغط الدم.

– ولابد ان نضع في الحسبان ان عملية خفض الضغط عند المسنين من الأمور المهمة حيث ان ذلك له فوائد في الحد من مخاطر حدوث السكتة الدماغية “الجلطة” وكذلك أمراض القلب.

– انقاص الوزن وانقاص كمية الصوديوم “الملح” وزيادة المجهود البدني “التمارين” لها جميعا الأثر الجيد لدى الاشخاص المصابين بضغط الدم حيث هبط الضغط بمعدلات جيدة.

علاج ضغط الدم بالاعشاب :
الوصفة سهلة جدا ومفيدة جدا

1- الكركديه
2- أوراق الزيتون
يؤخذ ملعقتين كبيرتين من أوراق الزيتون الطازجة والغضة او الجافة وتغسل جيدا وملعقتين من زهور الكركدبه وتخلط معا ثم توضع في قدر ويضاف لها كوبان من الماء البارد ثم توضع على النار حتى درجة الغليان ثم يزاح من على النار ويغطى ويترك جانبا لمدة عشر دقائق ويصفى ويمكن ان يحلي بالعسل او بدون ويشرب المريض مقدار كوب بعد كل وجبة غذائية.
ونسأل الله الشفاء للجميع .


-----------------------

في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية.

هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:

1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.

2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.

3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.

4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.

5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.


الرقية الشرعية هي استخدام القرآن الكريم والأدعية النبوية المأثورة والأذكار الشرعية في علاج الأمراض الروحانية والنفسية والجسدية، وذلك بما يتوافق مع التعاليم الإسلامية، وتعتبر الرقية الشرعية أسلوبا معتمدا وفعالًا للتداوي والحماية والتحصين من الامراض الروحانية مثل السحر والحسد والعين والمس، والكثير من الاضطرابات النفسية.


اترك تعليقاً